الخميس , 25 أبريل 2024

بلوغ سن الثلاثين يعتبر بمثابة مرحلة جديدة في حياة أي شخص… ماهي الدروس المستفادة منها؟

إذا كنت شاباً في العشرينات من عمرك، أو مراهقاً توّك دخلت مرحلة العشرينات وتنبهت مُبكراً لمتعة الإختلاف بين المرحلتين، فأنت لم تعرف بعد إحساس بلوغ سن الثلاثين وما قد تتعمله في هذه المرحلة.

الدروس المستفادة فور بلوغ سن الثلاثين

1-التوقع يؤدي إلى الإحباط

لا يجب أن تتوقع أي شيء، فقط تقبل كل ما تمنحك إياه الحياة  وإذا لم تفعل ذلك فإن الإحباط سيرافقك دائمًا، مما  سيؤدي إلى الفشل.

2-القناعة بالقليل

إن البساطة والشعور بالرضا لما نملكه هو أساس السعادة المستمرة، مما يمنحك صفاء النفس وخلوّها من أي مشاعر سلبية.

بلوغ سن الثلاثين
3- المعاناة جزء من الحياة

لا يمكنك الهروب من الألم أو تجنّب المواقف العصيبة؛ حيث أن الصراع مع الحياة دائم. وإذا كنت جزءًا من المشكلة فأنت جزء من الحل أيضًا. فقط واجه مشاكلك وصراعاتك دون خوف حتى تتمكّن من تجاوزهم بنجاح .

4- السيطرة وهم

تقبّل حقيقة أنك لا يمكنك التحكم في كل شيء. إذا قمت بذلك فسوف تتخلّص من ضغوطات هائلة ناتجة عن محاولتك للسيطرة على كافة أمور حياتك.

5- أنت المسئول عن واقع حياتك

لا تلقي اللوم على غيرك حين تعرضك لموقف سيء فأنت المسئول عن ردود أفعالك وسلوكياتك. لذا من الأفضل أن تعمل على تعزيز مهاراتك الاجتماعية وتنمية سلوكياتك وتحسين تصرفاتك حتى تتعامل مع أي موقف بالطريقة المناسبة.

6-افعل ما تؤمن به ولا تهتم بما يعتقده الناس

قال ستيف جوبز “إن الناس الذين يؤمنون أنهم يستطيعون تغيير العالم هم الذين يفعلون ذلك.” كل ما عليك هو أن تؤمن بقدراتك وأن تبذل جهدك وفي النهاية سوف تحقق هدفك بالتأكيد.

بلوغ سن الثلاثين
7-  الطبع يغلب التطبع

إذا تعوّدنا على فعل شيء معيّن فإنه يلتصق بالدماغ  وبالتالي لا يمكننا التفريق بين العادة السيئة و الجيدة. لذلك احذر من اتّباع عادات سيئة فإن مصير مستقبلك بيدك.

8- الشبكات الاجتماعية تؤثر بالسلب على حياتك

عند بلوغ سن الثلاثين ستكتشف أن الشبكات الاجتماعية شائعة في الوقت الحالي وللأسف الجميع يستخدمها طوال الوقت دون التركيز على أي شيء آخر. وعلى الرغم من أننا لا يمكننا الامتناع عن استخدامها نهائيًا ولكن لا يجب تضييع الوقت كله في ذلك، فعلينا فعل أمور قيّمة تزيد من قوة الروابط الاجتماعية مثل قضاء الوقت في الاستمتاع مع أسرتنا وأصدقائنا. حاول الخروج واستكشاف الحياة ومارس الأنشطة المختلفة فكل ذلك سيمنحك سعادة بلا حدود.

بلوغ سن الثلاثين
9- هناك فرق بين الموهبة والمهارة

قد تكون لديك موهبة ولكنها غير مجدية إن لم تتدرّب. فأنت تحتاج مهارة لصقل موهبتك. والمهارة لا يمكن أن تحققها إلا من خلال التفاني والممارسة باجتهاد.

10- هناك فرق بين “تحديد الهدف ” و “تحقيق الهدف “

تحقيق الهدف هو سلوك للعمل أما تحديد الهدف فهو قرار. أما إذا كنت تحلم بالهدف فقط ، فلن تصل إلى شيء إلا إذا كنت تتصرف بشكل صحيح وتعمل بجهد لتحقيق هدفك.

بلوغ سن الثلاثين

11-العطاء مهم

اجعل العطاء عادة تمارسها طوال حياتك فإذا أصبحت شخصًا معطاء فبالتأكيد سوف تنال ما تستحقه في المقابل. لذلك من الضروري أن تستمر في فعل ذلك.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً