الجمعة , 19 أبريل 2024

توحيد لون اليد والبشرة خطوة تهم المرأة خصوصاً في فصل الصيف!! إليكِ الطريقة

عندما تسطع أشعة الشمس في السماء فهو الوقت المناسب للإستمتاع على الشاطئ والحدائق العامة مع الأصدقاء والعائلة. وعلى الرغم من كل المرح والمتعة التي قد تحظين بها، فبحلول نهاية اليوم تترك أشعة الشمس في معظم الناس علامات قبيحة وغير جذابة على الجسم تنتج عنها عدم توحيد لون اليد والبشرة ، والتي يصبح من الصعب التخلص منها بالإضافة إلى تغيير لون البشرة.

هناك العديد من المنتجات التجميلية وتقنيات التبييض التي تعمل على توحيد لون اليد والبشرة ، ولكن معظمها يؤدي إلى تلف الجلد على المدى الطويل. أما العلاجات الطبيعية فتساعد على إزالة العلامات وعودة لون البشرة الطبيعي ,و تلطف وتغذي الجلد.

إسمرار البشرة يعتبر دائما مشكلة كبيرة لأصحاب البشرة الحساسة. قد تتعرض يديك للإسمرار عند التعرض لأشعة الشمس باستمرار أو بسبب التعرض لتلوث البيئة. فإذا كان لون وجهك فاتح ويديك داكنتين، فإن ذلك أمر مُحرج حقاً… إذاً كيف تتخلصين من ذلك الإسمرار؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل توحيد لون اليد والبشرة والتخلص من الإسمرار على الأيدي و الذراعين والساقين والقدمين. يُمكنك اختيار العلاجات الطبيعية و منتجات العناية بالبشرة التي تقضي على إسمرار الجلد في غضون أيام.

وفيما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك على توحيد لون اليد والبشرة والتخلص من علامات الشمس، دون إنفاق ثروة من المال على مستحضرات التجميل.

توحيد لون اليد والبشرة

البيكنج صودا:

إصنعي مزيج من البيكنج صودا والماء ليصبح عجينة واستخدميه لفرك المنطقة المراد تفتيحها سواء اليدين أو القدمين. قومي بذلك يومياً لمدة أسبوعين لتصلي لتغييرا ملحوظا.

الخل والمياه:

قومي بخلط أجزاء متساوية من الخل والماء. إنقعِ يديك في المحلول لمدة 5 دقائق. ثم إغسليه بالماء البارد وستلاحظين الفرق.

العسل والليمون:

إخلطي ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون. ثم ضعي الخليط على يديك للقضاء على الإسمرار, واشطفيها بالماء البارد بعد 10 دقيقة.

عصير الليمون وماء الورد والخيار:

مزيج من تلك المواد يُعد فعالاً جدا لتوحيد لون البشرة. عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد علي التخلص من الإسمرار, بينما الخيار وماء الورد يقوموا بمهمة الترطيب.

عصير اليمون:

عصير الليمون يمكن أن يُطبق مباشرة على اليدين مع منشفة. دع جلدك يتشرب عصير الليمون لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل أن تشطف اليدين بالماء البارد.

الليمون والزبادي وجرام من الطحين/الدقيق:

إصنع عجينة من الليمون واللبن وجرام من الدقيق. ضعِ الخلطة برفق على المناطق المراد تفتيحها واشطفيها بالماء الدافئ بعد 5 دقائق. ستعمل أيضا على إزالة الجلد الميت الداكن.

الشوفان واللبن:

إخلطِ الشوفان المسحوق مع اللبن. ثم قومي بفرك الخليط على المنطقة المصابة. الشوفان سيساعد على تقشير الجلد، بينما سيعمل اللبن على ترطيبه.

اللوز:

قومي بنقع بضع حبيبات من اللوز طوال الليل واطحنيهم في صباح اليوم التالي. إخلطي كمية متساوية من كريم مصنوع من الحليب إلى عجينة اللوز وضعيه على المنطقة المصابة لتفتيح الجلد.

كان ذلك الجواب على سؤال – كيفية توحيد لون اليدين. لستِ مضطرة لإزعاج نفسك برؤية الطبيب، كل ما عليكِ فعله هو فقط تحضير عدد قليل من الخلطات للتخلص من علامات الشمس وتفتيح بشرتِك.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً