الثلاثاء , 23 أبريل 2024

خفض ضغط الدم يمكن أن يتم بـ 3 طرق طبيعية …تعرّف عليها الآن!!

إذا كنت تحرص على الإلتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ولكنك لا تزال لا تستطيع خفض ضغط دمك، فإليك الخبر السار: الأبحاث الجديدة كشفت الخيارات الإضافية التي يمكنها أن تساعدك على خفض ضغط الدم وربما حتى تجنب الدواء .

في بيان علمي جديد من جمعية القلب الأميركية، كشف الباحثون بيانات أكثر من 1000 من الدراسات على علاجات ضغط الدم البديلة التي لم تشتمل  العقاقير أو تغييرات في النظام الغذائي. بعض الأساليب التي أثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم، مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي قليل الملح، يمكن أن يكون صعب الإلتزام بها ووفقا للبحث،

فإن هذه الأمور الثلاثة من الممكن أن تساعد في خفض ضغط الدم بسهولة :

تمارين عضلات اليد، وهو عبارة عن تحريك عضلات يدك بسرعة،في حركات قبض وبسط قصيرة ليدك، مثل عند الضغط على كرة مطاطية. هذا ليس فقط يساعدك على الحد من التوتر, ولكنه أيضاً يعمل مباشرة على تحسين  قدرة الأوعية الدموية على الإسترخاء. حاول قبض يديك لمدة دقيقتين ثم ابسطها، تليها استراحة لبضع دقائق،مارس هذا التمرين لمدة 12 إلى 15 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع.

03    fotolia_2063380_XS

تمارين التنفس العميق البطيء في دراسة واحدة، مارس المشاركون ثلاث أو أربع جلسات لمدة  15 دقيقة من التنفس العميق مع آلة خاصة لذلك, التي تستخدم جهاز استشعار لتتبع نمط تنفسك و إرشادك للتنفس ببطء أكثر وبشكل متوازن. ونتيجة ذلك: الشهيق و الزفير بوعي كامل لهم تأثير إيجابي على الجهاز العصبي المركزي عن طريق إسترخاء الأوعية الدموية، مما يجعل و يُسهِّل تدفُق الدم ويساعد على خفض مستويات ضغط الدم. و لم تظهر الأبحاث بشكل قاطع أنك عند ممارسة التنفس العميق لوحدك يمكن أن يؤدي هذا لخفض ضغط الدم أم لا. ومع ذلك، فإن ذلك بالتأكيد لا يمكن أن يكون ضار ,ومن المحتمل أن يساعدك. جرِّب تمارين التنفس التي لا تتجاوز دقيقتان للاسترخاء في أي مكان.

Deep breathing is a very useful tool to quit-smoking. You can use deep breathing as a-coping skill.

التأمُل: لم يتأكد الباحثون تماما لماذا يساعد في خفض ضغط الدم، لكنهم يعتقدون أن التأمل يمكن أن يُقلل من الإجهاد. وهذا بدوره يساعد على توازن الجهاز العصبي اللاإرادي، والذي هو المسؤول عن مساعدة الجسم على الحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي. وقد تبينت فعالية التأمل العميق في خفض ضغط الدم، حيث يقوم بتكرار صوت أو نغم معين و عيونك مغلقة.

Meditate-Home

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً