الأربعاء , 24 أبريل 2024

غسل الشعر بالشامبو يجب أن يكون مرات قليلو ووفق قواعد محددة..إقرأ التفاصيل!!

من المؤكد أن هذا السؤال تبادر على أذهاننا عده مرات، متى يجب غسل الشعر بالشامبو ؟ فقط إقرأي ما يلي وسوف تعرفين كل شئ.

تفاصيل غسل الشعر بالشامبو

عدد المرات:

يقول أطباء الجلد والباحثون ، أن عدد مرات غسل الشعر بالشامبو شيء يرجع للشخص نفسه. فهو يعتمد على نوع الشعر وفروة الرأس وكيف تعاملين شعرك.

وقالوا أيضا أن الشعر هو “ألياف” كلما أكثرتي من غسله كلما زاد سوءا، لذلك فلا حاجة لغسله يومياً، فكلما زاد سمك شعرك وتجعده وطوله كلما زادت المدة بين الغسلة والأخرى.

وكما قال الأطباء في جامعة ميامي، أن الزيوت الطبيعية من فروة الرأس لا تنتقل بهذه السرعة إلى الشعر نفسه. لذا فإن الشعر قد يميل إلى الجفاف ولا يحتاج إلى الغسل المتكرر بالشامبو. وحتي وإن كان الشعر خفيف وقصير ومفرود يمكنك غسل الشعر بالشامبو يوم بعد يوم.

قد تحتاجين إلى غسل الشعر بالشامبو يومياً فى حالة إذا ما كان إفراز الدهون بفروة رأسك عال نسبياً. وكما ذكر الأطباء أنه إذا كنتِ تغسلين الشعر يومياً بالشامبو من أجل الرائحة الذكية فيمكنك أن تعتمدي على أحد المنتجات القليلة الكثافة والتى تحتوي على مادة منظفة أقل وأرق وألطف على شعرك.

almaghribtoday-------6-أخطاء-شائعة-يجب-تجنبها-عند-غسل-شعرك-بالشامبو

الإستنتاج:

عندما تقومين بغسل شعرك بالشامبو من الممكن أن يكون إعتقادك هو أن فقاقيع الصابون هي التي تنظف الشعر ولكن الحقيقة هي أنهم ليس لهم أي أهمية في التنظيف.

ولكن الشامبو يحتوي على مواد قاسية للتنظيف ويحتوي على الكبريتات أيضاً. فهذه المكونات المسببة للفقاقيع تجعل شعرك أكثر جفافاً وغير مهمة للتنظيف.

ويقول الخبراء أن الشامبو يقوم بتخليصك من خلايا الجلد الزائدة والزيوت من فروة رأسك. وأيضا الشعر الذي يتم غسله كل يوم يحتاج إلى كميات أكثر من مواد التصفيف. وهذا لأن الشعر بعد الغسل يصبح ناعم وأملس ومن الصعب تصفيفه بشكل معين فبالتالى يحتاج إلى مواد تصفيف أكثر من الشعر الجاف.

وينصح الخبراء بضرورة إستبدالك للشامبو العادي بآخر خالى من الكبريتات وغير مسبب للفقاقيع أيضا، أو يمكنك إختيار الشامبو المكون من مواد طبيعية حتي تقللين من الفقاقيع ولكن في نفس الوقت تستمر في الحفاظ على قوتها في التنظيف وأقل في الآثار الجانبية لها لكي تنعمي بشعر صحي ولامع بدون جفاف وتكسر.

شاهد أيضاً

أسباب آلام الرقبة والكتف

ما هي أسباب آلام الرقبة والكتف وطرق للتخفيف منها

أسباب آلام الرقبة والكتف في الغالب تنحصر في الجلوس بشكل خاطئ أمام أجهزة الكمبيوتر وشاشات …

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

اترك تعليقاً