الخميس , 28 مارس 2024

غسل الوجه قبل النوم عادة صحية مهمة للبشرة

غسل الوجه قبل النوم عادة صحية مهمة للبشرة، فالكثيرين يعتبر ذلك امر شكلي او ليس مهما بل بالعكس غسل الوجه قبل النوم يعتبر من الامور التي تؤثر علي وجهك و صحته بشكل ملحوظ مع مرور الوقت سوف تلاحظ ما فعلته من اهمال في نفسك بشكل واضح . و يجب بعد مرور وقت كامل خارج المنزل و الرجوع الي بيتك يجب عليك الاهتمام ببشرتك و صحتها ومن لا يمتلك أى طاقة لعمل أي شئ حتى إزالة المكياج، وهذه حقيقة فمعظم الفتيات والسيدات تجهل  أهمية تنظيف البشرة وغسل الوجه قبل النوم، على الرغم من أن غسل الوجه و العناية بالبشرة ليلاً أمر مهم جداً يجب علينا الأ نتجاهله وأن يكون دائماً فى الحسبان.

ومن الأسباب الهامة لـ غسل الوجه قبل النوم:

  • للتخلص من بقايا المكياج و الأتربة

غسل الوجه قبل النوم لا يزيل المكياج فقط وإنما يزيل أيضاً الأتربة التى تراكمت على الوجه طوال اليوم والتى تؤدي إلى إنسداد المسام.مما يؤدي الي تغير لون الجلد و بهتانه و ظهور الحبوب .

  • لتجنب انسداد المسام

عندما يُترك المكياج على البشرة لفترات طويلة  ، فإنه يتسرب إلى البشرة  ويؤدي إلى إنسداد المسام ومن ثم إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي مما يجعل البشرة تبدو أكبر سناً، لذا يُنصح باستخدام مزيل المكياج الملائم لنوع بشرتك ثم غسل الوجه جيداً بالماء و الصابون.

  • لحماية الجفون والرموش

إذا لم يتم إزالة الماسكارا وظلال العيون قبل النوم، فإذا حدث لمس أو فرك للعين أثناء النوم فسوف يتسبب فى تكسير الرموش وتصبح هشة. كما يُمكن أن يتسبب فى تهيج و إحمرار العين.

  • تجديد خلايا البشرة

يحتاج الوجه دائماً إلى تجديد خلاياه، وذلك من خلال تقشير الجلد الميت وتحدث هذه العملية طبيعاً ولكن وجود المكياج ومساحيق التجميل على البشرة لفترات طويلة يعوق هذه العملية فتظهر البشرة شاحبة و غير ناعمة.

  • لإصلاح البشرة

تُصلح البشرة نفسها ذاتياً أثناء الليل، لذا يُفضل بعد غسل الوجه  إستخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على الكولاجين والفيتامينات اللازمة لنضارة و حيوية البشرة ولا ننسى المرطبات.

إذا كنتي متعبة، حاولي قدر الإمكان غسل الوجه بالماء و الغسول المناسب فقط قبل أن تخلدي إلى النوم. واعتمدي عادة غسل الوجه بمجرد العودة إلى المنزل لتتخلصي من آثار الغبار و الأتربة و الملوثات التى تتعرض لها بشرتك وذلك لتحظي ببشرة نضرة.

و احرصي دائما علي عمل المسكات الخفيفة المرتبة قبل النوم من اجل انعاش البشرة في الصباح و لا تهملي المرطبات من الكريمات المرطبة بشكل اساسي و نجد ان صحة البشرة ترجع الي الصحة الداخلية فاشربي المياه بشكل دائم حتي تحافظ علي ترطيب البشرة و جمالها.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي …

اترك تعليقاً