السبت , 20 أبريل 2024

فصل الصيف هو أفضل وقت لبدء نظام غذائي صحي

إذا كنت تريد التمتع بجسم مثالي والتخلص من الوزن الزائد، فإن فصل الصيف هو أفضل وقت لتبدأ في تحقيق ذلك.

يعد فصل الصيف من أفضل الأوقات للوصول للجسم المثالي الذي تريده, وعلى الرغم من كل اجازات الاسترخاء، حلويات السهرة والحفلات الكثيرة، فإن هذا الموسم المشمس يوفر لك كل ما تحتاجه من أدوات للوصول إلى الوزن المطلوب. إقرأ هذه النصائح وسوف تتعرف على أهمية الصيف في خسارة الوزن.

كيف يساعدنا فصل الصيف على خسارة الوزن ؟

  • موسم معظم الفواكة و الخضروات

فصل الصيف

وأنت تعرف ماذا يعني ذلك: توافر الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة في المتاجر. هذه الأطعمة تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تعمل على ازالة السموم من الجسم والألياف التي تساعد على فقدان الوزن. هذه العناصر سوف تشعرك بالشبع، وستحافظ على معدل مستويات الطاقة بجسمك، مما يساعد على فقدان الوزن الخاص بأسهل الطرق. لا تتلخص أهمية هذه المحاصيل الزراعية الطازجة والأطعمة الموسمية، في أنها تقدم فقط بأسعار معقولة ولكنها تأخذ وقت أقصر من المزرعة إلى أقرب متجر لك مما يضمن أنها تقدم قيمة غذائية أكبر من الأطعمة التقليدية المخزنة لفترة طويلة.

  • ممارسة رياضة صيد الأسماك

فصل الصيف

علم أي شخص صيد السمك، وسوف يأكل طعام صحي مدى الحياة. ذلك لأن الأسماك تحتوي على واحدة من أفضل مصادر الأحماض الدهنية المعروفة باسم أوميغا 3s ،والبروتين الخالي من الدهون، والذي يحافظ على كتلة العضلات لتقليل تراكم الدهون الزائدة.

  • الوقت المناسب لممارسة الرياضة

فصل الصيف

فصل الصيف هو  أفضل وقت للاستفادة من الطقس المريح للقيام ببعض التدريبات الرياضية. قامت مؤسسة Gallup باستطلاع للرأي: “من يمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاثة أيام أو أكثر في الأسبوع؟” جاءت النتيجة من كل أسبوع منذ عام 2008: ممارسة الرياضة تنخفض بشكل حاد في نهاية كل عام (خلال الأشهر الباردة)، وتصل إلى الذروة المتواصلة على مدى أواخر أشهر الربيع والصيف. إنسى الصالة الرياضية وقم بممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حتى لو كان لمدة 15 دقيقة فقط! وجدت دراسة أن ممارسة الرياضة في بيئة طبيعية في الهواء الطلق يمكن أن يحسن مستويات الطاقة ويخفض التوتر أكثر من ممارستها داخل المنزل او الصالة الرياضية الأمر الذي يمكن أن يعزز فقدان الوزن أكثر!

  • الحرارة تقمع شهيتك

فصل الصيف

ولت أيام التشبث ببطانية مع فنجان من الشوكولاته الساخنة في يد وحساء دسم في اليد الأخرى. هل لاحظت أنك لا تميل إلى  الشعور بالجوع في الأشهر الأكثر دفئا؟ حيث يعتقد العلماء أن الحرارة تروض الشهية النهمة. ووفقا للباحثين جامعة لوبورو من المملكة المتحدة، فإن الرجال الذين يمارسون الرياضة في بيئة حارة يميلون إلى تناول كميات أقل من أولئك الموجودين في بيئة درجة حرارتها معتدلة، في حين أن أولئك الذين يمارسون الرياضة في بيئة باردة يميلون إلى تناول المزيد من الطعام.

  • إنتهاء موسم القهوة و بدء موسم العصائر الطازجة و المثلجة

فصل الصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة ، فإنك قد تتخلى عن قهوتك الصباحية. بمجرد أن يصبح الجو حار جدا لتناول فنجان من القهوة، يمكنك أن تبدأ صباحك بعصير بارد ومنعش! مما سيوفر لك 150 سعرة حرارية و 9 غرامات من الدهون، و 33 غراما من السكر!

  • نهار أطول

فصل الصيف

فصل الصيف يعني نهار أطول وليل أقصر، لذلك فأنت لديك المزيد من ضوء النهار لتلزم بالروتين الذي سيساعدك على الوصول للياقتك. اليوم الصيفي في يونيو به ما يقرب من 6 ساعات أكثر في فترة النهار من ديسمبر (والذي يعتبر أقصر يوم في السنة). وهذا يعني أنك لديك 15 ساعة من نور الشمس.

  • طرق مبتكرة للحفاظ على رطوبة الجسم

فصل الصيف

للأسف العرق الكثير لا يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية، إنه فقط يؤدي لجفاف جسمك. لذلك لا بد من بقاء جسمك رطباً. يمكنك إضافة الأعشاب مثل النعناع والريحان، أو شرائح من الفاكهة والخيار على زجاج المياه الخاصة بك لإضافة نكهة. يمكنك أيضا احتساء الشاي المثلج المنعش, حيث أنه مضاد للأكسدة وهو ما ثبت فعاليته في زيادة التمثيل الغذائي, الأمر الذي يؤدي إلى تسريع عملية إنقاص الوزن.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً