السبت , 20 أبريل 2024

فوائد الثوم الصحية كثيرة جداً.. إليك 7 فوائد مدهشة لصحة أفضل

التوابل الطازجة هي خضروات ذات قيمة غذائية عالية مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية كما أنها تحتوي على كميات من المواد المغذية الأخرى التي تساهم في تحسين صحتك. العنصر الطبي الطبيعي الموجود بها، يمكن أن يعزز وظائف المناعة. لذلك نقدم لك فوائد الثوم الصحية المدهشة لصحة أفضل.

قد أدت نكهة الثوم اللذيذة وفوائده الصحية إلى زيادة طلبه. البالغين الأصحاء يمكنهم أن يتناولوا ما يصل إلى أربعة فصوص من الثوم يوميا بدون آثار جانبية، وفقا للمركز الطبي( بجامعة ميريلاند )، حيث يزن كل واحد حوالي جرام.

ويعتقد أن قدرة هذا النبات على تقوية الجسم تعود إلى مادة الأليسين الفعالة الموجودة بها. وهذا ما يعطي الثوم مذاقه ورائحته المميزين. إذا كنت تتناول الثوم مسحوق، كامل، أو مفروم أو في شكل مكمل غذائي، فستسطيع جني فوائد مدهشة من هذه العشبة متعددة الأغراض لصحة أفضل.

إليك فوائد الثوم الصحية الـ7

  1. يعالج حب الشباب

قد لا تجد هذه العشبة في قائمة مكونات منتجات حب الشباب ، ولكنها يمكن أن تكون بمثابة علاج موضعي طبيعي للتخلص من الشوائب. الأليسين، والمركبات العضوية الموجودة في الثوم، لديها القدرة على منع التأثيرات الضارة للجذور وقتل البكتيريا، وفقا لدراسة أجريت عام 2009 ثبت أن الأليسين ينتج رد فعل سريع لخلايا الجلد، الأمر الذي يزيد من قيمة هذه العشبة لعلاج ندبات حب الشباب والأمراض الجلدية، والحساسية.

  1. يعالج تساقط الشعر

الثوم يمكن أن يساعد في علاج تساقط الشعر. حيث أنه يحتوي على نسبة عالية للغاية من الكبريت الذي يحتوي على الكيراتين، والبروتين الذي يتكون منه الشعر. هذا يحفز كثافته ونموه. ووجدت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية وطب الجذام أن استخدام مادة هلامية الثوم إضافة إلى الكفاءة العلاجية للبيتامتيازون بيتاميثازون كعلاج موضعي لتساقط الشعر يمكن أن يكون فعال في إعادة نمو الشعر.

  1. يحارب نزلات البرد

الأليسين في الثوم يمكن أن يكون بمثابة مساعد صحي خلال أوقات المرض. فصوص الثوم تحتوي على جرعة صحية من الأليسين، لذلك فأنت بحاجة إلى بضعة فصوص يوميا لتشعر بآثارها. وعلى أي حال، الثوم كمكمل غذائي يمكن أن يستخدم أيضا لدرء الفيروسات.

ووجدت دراسة عام 2001 أن من فوائد الثوم الصحية أن تناوله يوميا يمكن أن يقلل من عدد نزلات البرد بنسبة 63 في المئة مقارنة بعدم تناوله. وعلاوة على ذلك، انخفض متوسط مدة أعراض البرد أيضا إلى 70 في المئة، من خمسة أيام في السيطرة عليه إلى يوم ونصف. وتشير هذه النتائج أن المكملات التي تحتوي على الأليسين لها تأثير وقائي ضد نزلات البرد.

  1. يخفض ضغط الدم

تناول مكمل غذائي يحتوي على الثوم يوميا قد يساعد في الحفاظ على ضغط الدم في معدله الطبيعي. مركباته النشطة تقلل بشكل ملحوظ من ضغط الدم مقارنة بآثار العقاقير الموصوفة لهذا الغرض. تم اكتشاف أن مستخلص الثوم ما بين 600 إلى 1500 مليجرام (ملجم) يعتبر مادة فعالة كعقار الأتينولول لعلاج ارتفاع ضغط الدم في فترة 24 ساعة في الأسبوع، وفقا لدراسة 2013 نشرت في باكستان.

  1. يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

من أهم فوائد الثوم الصحية أن الثوم يمكن أن يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول. ووجدت دراسة أجريت عام 2000 أن الثوم يقلل مستوى الكوليسترول الكلي في الأشخاص الذين يعانون من مستويات مرتفعة في الدم. الثوم يقلل من نشاط انزيم إنتاج الكولسترول الرئيسي في الكبد. ومكملات الثوم تعزز قدرة الجسم على إذابة جلطات الدم الأمر الذي من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية عن طريق إغلاق الشرايين.

  1. يحسن الأداء البدني

الثوم يمكن أن يساعد على زيادة القدرة على ممارسة الرياضة وتقليل التعب الناجم عن ممارسة الرياضة. ، الثوم له تاريخ طويل في الثقافات القديمة للحد من التعب وتعزيز القدرة على العمل للعمال. وقد تبين أن زيت الثوم له القدرة على تحسين القدرة على ممارسة الرياضة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب. ووجدت دراسة أجريت عام 2005 أن من يعانون من مرض القلب الذين تناولوا زيت الثوم لمدة ستة أسابيع لاحظوا انخفاض في معدل ضربات القلب بنسبة 12 في المئة. ذلك بجانب تحسنا في القدرة على التحمل البدني أثناء ممارسة الرياضة.

  1. يحسن صحة العظام

الثوم به نسبة عالية حقا من المنجنيز، والتي تحتوي على الانزيمات ومضادات الأكسدة التي تسهل تشكيل العظام والأنسجة الرابطة، عملية التمثيل الغذائي في العظام، وامتصاص الكالسيوم.

الثوم قد يساعد على تقليل فقدان العظام من خلال زيادة هرمون الاستروجين عند الإناث. ووجدت دراسة أجريت عام 2007 أن زيت الثوم قادر على الحفاظ على صحة الهيكل العظمي للقوارض عندما كانوا تحت التجارب. وبعبارة أخرى، الثوم يحتوي على العناصر الغذائية التي تكون بمثابة اللبنات الأساسية لعظام صحية، وقوية.

الثوم يمكن أن يكون إضافة لذيذة إلى طبق طعامك وأيضا أداة مساعدة لصحتك.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً