الجمعة , 29 مارس 2024

فوائد زيت السمسم للبشرة قد تكون غائبة عنكِ سيدتي… لذلك نقدم لكِ أهمها في هذا المقال!!

إستخدم زيت السمسم منذ آلاف السنين في الأغراض التجميلية للبشرة والشعر. فزيت السمسم يحمي البشرة من التجاعيد والشيخوخة وبثور الوجه. ويوفر زيت السمسم العديد من الفوائد للبشرة بفضل احتوائه على الدهون الغير مشبعة الأحادية والمتعددة. و فوائد زيت السمسم للبشرة متعددة عندما يتم دهانها به.

فوائد زيت السمسم للبشرة

وتزداد فوائد زيت السمسم للبشرة بفضل احتوائه على العديد من المركبات الضرورية لصحة البشرة، مثل حمض الأوليك والبالمتيك والستياريك واليلنوليك. كما أن زيت السمسم يحتوي أيضاً على كميات من فيتامين أ و فيتامين هـ المفيدين للبشرة.

من بين فوائد زيت السمسم للبشرة، احتوائه على مضاد الأكسدة السيمسامول الذي يقلل من خطر الشقوق الحرة التي تسبب تجاعيد البشرة.

وأحد فوائد زيت السمسم للبشرة أنه يعمل أيضا على اجتذاب السموم التي تذوب في الزيت، ويمكن هذا عن طريق وضع زيت السمسم الدافئ على الوجه نحو ربع الساعة، ثم إزالته بالماء فقط. ويستخدم زيت السمسم أيضا على علاج حب الشباب.

ويمكن تدليك الوجه وباطن القدمين للتخلص من التشققات، ويفضل أن يكون الزيت دافئا للاستفادة بأقصى قدر منه. ويمكن أن يخلط بزيت اللوز الحلو أو زيت الخروع من أجل تقليل الرائحة القوية.

كما يمكن أيضا إضافته في ماء الاستحمام لمنع جفاف الجلد بعد الاستحمام. للتعرف على تفاصيل أكثر عن فوائد زيت السمسم للبشره و الوجه. إقرئي ما يلي:

فوائد زيت السمسم للبشرة بشكل عام

– زيت السمسم مصدر رائع للزنك وهو معدن ضروري لانتاج الكولاجين، كما أن من فوائد الزنك للبشرة علاج أنسجة البشرة التالفة.
– من بين فوائد زيت السمسم للبشرة هو ابقاءها ناعمة وأكثر ليونة.
– يساعد زيت السمسم على شد بشرة الوجه.
– التخلص من السموم التي تكون البثور في الوجه هي أحد أهم فوائد زيت السمسم للبشرة.

فوائد زيت السمسم للبشرة

1- التخلص من السموم في البشرة

يتم مزج نصف كوب زيت السمسم مع نصف كوب من خل التفاح وربع كوب ماء. ويمكن استخدام المزيج في دهان البشرة ثم غسيلها بالماء الساخن والصابون. ويتم استخدام هذا الخليط كل ليلة.

2- زيادة لمعان ونضارة البشرة والتخلص من القشور

يمكن الاستفادة من فوائد زيت السمسم للبشرة في زيادة نضارتها عن طريق تدليك الوجه بزيت السمسم ثم فرك الوجه بمسحوق الأرز. وبعد ذلم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وشطفه بالماء البارد لغلق المسام بالوجه.

فوائد زيت السمسم للبشرة

3- حماية البشرة من الالتهابات

احد فوائد زيت السمسم للبشرة هو حماية البشرة من الالتهابات الميكروبية والفطرية. حيث يساعد زيت السمسم على التخلص من الفطريات مثل الموجودة في القدم. ويمكن استخدام زيت السمسم للحماية من الالتهابات الفطرية بدهان الجلد بزيت السمسم مخلوطاً بالماء الدافئ.

4- علاج والوقاية من حروق الشمس

يمكن أن يؤدي دهان البشرة يومياً بزيت السمسم إلى الوقاية من الأضرار الموجودة في أشعة الشمس ومن ثم الحماية من سرطان الجلد والتجاعيد.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً