الأربعاء , 24 أبريل 2024

مزيل عرق طبيعي ! كيف يُمكنِك صناعة مزيل العرق بنفسِك في المنزل بالأعشاب؟

كثير من الناس يأملون السيطرة على رائحة الجسد الناتجة عن التعرق دون اللجوء إلى استخدام جميع المواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق المتاحة تجارياً. وفيما يلي بعض الوصفات لتحضير مزيل عرق طبيعي منزلي فعَّال يتألف من مكونات طبيعية. كل وصفة ستأخذ قليلا من الوقت للتحضير، ولكنها سوف تستمر معكِ وقت طويل. جميع المكونات متوفرة في متاجر التجزئة والمتاجر المحلية.

كيف تصنعين مزيل عرق طبيعي !

الوصفة رقم 1 : هذه الوصفة تتكون من ( 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند- 3 ملاعق كبيرة من البيكنج صودا “بيكربونات الصوديوم” – 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا – ويُمكنِك إضافة القليل من أي زيت عطري لإضافة رائحة منعشة على الوصفة مثل زيت اللافندر ولكن تأكدي من ملائمته لبشرتك وأنه لن يسبب لكِ أية أضرار)

طريقة التحضير: 

ضعي زيت جوز الهند على نار خفيفة ثم أضيفي زبدة الشيا وقومي بإذابتها قليلاً، بعدها أضيفي الى هذا الخليط بيكربونات الصوديوم واخلطيهم جيداً.
قومي بإضافة الزيت العطري وضعي الخليط في زجاجة و إتركيه حتى يبرد (لا تضعيه في البرّاد). عندما يبرد الخليط تستطيعين نقله إلى زجاجة مزيل عرق فارغة، وتأكدي من وضعه في مكان معتدل الحرارة حيث أنه لا يتحمل درجة حرارة مرتفعة. إستعملي هذه الوصفة و ستلاحظين الفرق.

الوصفة رقم 2 : هذه الوصفة تتكون من ( ماء – بيكنج صودا – زيت عطري )

طريقة التحضير: 

قومي بملء زجاجة عطر فارغة بالماء حتى منتصفها , أضيفي تدريجياً 1\8 ملعقة صغيرة من البيكنج صودا , واستمري في إضافته تدريجياً حتى يتماسك الخليط. بعد ذلك أضيفي نقطة من الزيت العطري ,ثم قومي بِرَج الزجاجة حتى يمتزج الخليط جيداً حيث يجب إذابته كله بدون وجود أية حبيبات لأنها تتسبب في تهييج الجلد وسيظهر ذلك في اليوم الثاني للاستخدام.

قومي بتدليك المنطقة المرادة بلطف حتى يتشرب الجلد الخليط, وسيمتص المستحضر العرق سريعاً.

الوصفة رقم 3 : هذه الوصفة تتكون من ( 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهندربع كوب من البيكنج صودا – ربع كوب من نشا الذرة – القليل من الزيت العطري)

طريقة التحضير: 

إخلطي البيكنج صودا مع نشا الذرة في وعاء ، ثم إمزجي هذا الخليط مع زيت جوز الهند جيداً حتى يتجانس، أضيفي الزيت العطري ثم ضعي الخليط في كوب زجاج صغير أو زجاجة مزيل عرق قديمة فارغة.

جربّي هذه الوصفات لصنع مزيل عرق طبيعي وإشعري بإنتعاش وجفاف طوال النهار دون مواجهة مشكلة التعرّق المُزعجة , بإقل مجهود و بإقل التكاليف.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً