الثلاثاء , 16 أبريل 2024

هذا ما سيحدث عندما تشرب الماء بالعسل كل يوم.. 7 مفاجآت في انتظارك!

الماء جيد بالنسبة لك، ونحن جميعا نعرف ذلك. نسمع دائماً أننا يجب أن نشرب الماء أكثر وأكثر. وبصفة عامة، فإن الماء هو عنصر حيوي لأجسادنا، دعونا لا ننسى أننا نتكون من 80٪ من المياه! المياه في الأساس تحافظ على جميع وظائف جسمنا اليومية من نقل المواد الغذائية الحيوية والأكسجين إلى مساعدة في الهضم . لذلك نحن في حاجة إليها. ولكن هل تعلم أنه يمكن جعل المياه أكثر فائدة بالنسبة لك؟ فقط قم بإضافة العسل، نعم العسل! أنا أعرف فيما تفكر…إنه مليئ بالسكر. كيف يمكن أن يكون الماء بالعسل صحياً؟

العسل مُفيد فعلاً لك. شُرب كوب من الماء الدافئ بالعسل كل يوم يُمكنه المحافظة على صحتك و منع الامراض.

هذا ما سيحدث عندما تشرب الماء بالعسل كل يوم …

  • تقوية جهاز المناعة

العسل يملك بعض الخصائص الهامة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة. تأكد من شراء العسل الخام العضوي للحصول على أقصى فائدة من قتل البكتيريا! انه يحتوي على العديد من الانزيمات والفيتامينات والمعادن التي تعمل على حمايتك ضد أي بكتيريا سيئة.

  • طرد السموم

العسل والماء الدافئ من أفضل الخلطات الفعَّالة لطرد الفضلات والسموم من جسمك. قل وداعا للسموم ومرحبا للتخلص من السموم. وإليك نصيحة إضافية,قم بإضافة الليمون لفائدة أكبر, فهو مُدر للبول.

  • سوف تصبح بشرتك أكثر نقاءاً

العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية مما يعني أنه يساعد على طرد أي فضلات وسموم وذلك بفضل خصائصه المضادة للجراثيم فهي تساعد على الحفاظ على نقاء بشرتك أكثر من أي وقت مضى.

beautiful woman with healthy food and water

  • سوف تفقد الوزن

بالفعل هناك نسبة السكر في العسل ولكن الأمر مختلف تماما عن السكر الأبيض , إنه سكر طبيعي! وهذه السكريات الطبيعية تساعد على تلبية الرغبة اليومية الشديدة للسكريات مثل الكعك، والحلويات والشوكولاته والكولا. في الواقع اذا قمت بإستبدال مشروباتك المُحلاه بالماء والعسل ستتمكن من الحفاظ على ما يصل إلى 64٪ من السعرات الحرارية!

  • تحسين إلتهاب الحلق

هناك سبب لتفضيل الماء والعسل الدافئ في فصل الشتاء، يمكن أن يساعد على تهدئة التهاب الحلق وتدفئتك في أشهر الشتاء الباردة. العسل علاج طبيعي لالتهابات الجهاز التنفسي والسعال ، لذلك في المرة القادمة عندما تُصيبك لسعات برد الشتاء المزعجة، إلجأ إلى العسل (الخام والعضوي طبعاً).

  • يُنظِّم مستويات السكر في الدم

كما قلنا من قبل، العسل يحتوي على قدر لا بأس به من السكر الطبيعي،و ليس السكر الأبيض ,هذا المزيج من الفراكتوز والجلوكوز يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما يعمل أيضا على خفض نسبة الكوليسترول.

  • يحميك من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة في العسل تساعد على منع و تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أظهرت الأبحاث أن العسل يُبطيء عملية أكسدة الكولسترول السيئ في الدم – الذي يمكن أن يكون له تأثير ضار على قلبك مما يؤدي إلى سكتات قلبية و دماغية.

 

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً