السبت , 18 سبتمبر 2021

7 طرق لتحقيق أقصى إستفادة من الـ ” Treadmill ” إكتشفها الآن !!

من الممكن جدا أن تكون ال Treadmill  أداة مفيدة جدا لو تم استخدامها بشكل صحيح. لذلك حتى تحصل على تجربة رياضية أفضل ونتيجة رائعة إليك 7 طرق لتحقيق أقصى إستفادة من  الـ ” Treadmill ”

كيف تستخدم الـ Treadmill بطريقة صحيحة

  • التخطيط

لا يمكنك البدء بالتمارين دون تخطيط مُسبق. إذا فعلت ذلك ستشعر بالملل بشكل لا يصدق وسيزيد إحتمال توقفك عن التدريب و عدم تحقيق هدفك. بدلا من ذلك، يجب أن يكون لديك استراتيجية محددة , سواء كانت في تحديد السرعة، متى يُمكنك زيادتها، أو الاثنين معا. هذا لن يساعدك فقط على تنظيم التدريب والتحدي للوصول لهدفك، ولكن أيضاً سيساعدك على اتخاذ خطوات حقيقية تجاه اللياقة البدنية . بالإضافة إلى ذلك: ستتمكن من زيادة الأميال المُحددة في أقل وقت .

  • إرفع يديك عن القضبان أثناء الميل للأمام

ربما ترى الناس يفعلون هذا في معظم الأوقات, وربما تفعل أنت ذلك ، ولكن هذا أمر خاطيء جداً. تعتبر هذه العادة ضارة لظهرك، ولا تساعدك بأي شكل من الأشكال أثناء تدريبك. إذن هل تشعر بالحاجة إلى التمسُك بأي شيء ؟ هذا يعني أنك تسير بسرعة كبيرة مما سَبب الميل للأمام. اقتراح عليك أن تُبطيء من سرعتك حتى يمكنك زيادتها تدريجياً دون التشبث بشيء.

treadmill-workouts-for-anyone-main_0

  • إبتعد قليلاً عن شاشة التحكم

الجري قريباً جدا من الشاشة يؤدي إلى تقصير خطوتك , ويصبح وضع جسمك غير طبيعي، مما يعني أنك لا تجري بالكفاءة المطلوبة. لذا إرجع للخلف قليلاً واعطي لنفسك بعض المساحة. (لا تقلق، لن تسقط عن ال treadmill, عليك أن تظل في المُنتصف)

  • إهتم بفرد الذراعين والكتفين

قد تعتقد أن ساقيك يقومون بكل الجهد، ولكن يشارك الجزء العلوي من جسمك أيضا في الجري. ذراعيك و كتفيك يلعبون دورا هاماً في تحقيق التوازن بين قوى جسدك التي تنشأ عند الجري. كما أنهم يساعدون على دفعك إلى الأمام، لذلك تأكد من انهم على استعداد و جاهزين للتدريب مثل ساقيك. جرب هذا: إجذب طرفي منشفة بكلتا يديك، وقم بشدهم من وراء رأسك. أثناء جذب المنشفة، قُم بثني ذراع واحدة، ثم الآخر، حرك المنشفة ببطء ذهابا وإيابا وراء رقبتك.

  • حاول تقليل تأرجُح ذراعيك

تجنب تأرجح ذراعيك عبر خط الوسط من جسمك. المطلوب منك أن تجعلهم متوازيين مع ساقيك لتحقيق فائدة أكبر و استقرارا أكثر. يجب أن تتحرك يديك صعودا ونزولا، وليس جنبا إلى جنب.

people-on-treadmill

  • حافظ على استرخاء الوجه واليدين

بالفعل، قد يكون الجري صعباً ومرهقاً بعض الشيء, ولكن لا تحاول إظهار الضغط على وجهك أو العبوس. حاول أن تسترخي وتذكر أن تتنفس. من المهم أيضا الحفاظ على استرخاء يديك. وهذا سوف يقلل التوتر في جسمك، وسيساعدك على الجري بطريقة أكثر سلاسة وسهولة، مما سيسمح لك بتحقيق فائدة أكبر و ضرر أقل.

  • إبتعد عن الهواتف الذكية

في هذه الأيام، يبدو أننا جميعا لا ننفصل أبداً عن أجهزة الآيفون أو أجهزة الأندرويد. ولكن ال treadmill وهذه الأجهزة لا ينسجمان معاً. زلة قدم واحدة ناتجة عن محاولة إرسال رسالة نصية أثناء الجري بسرعة كبيرة أو متوسطة يُمكن أن تتسبب بسقوطك أو إختلال توازنك. بالإضافة إلى ذلك، تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يقضون وقتا اطول على هواتفهم الذكية هم غالباً ما يتمتعون  بلياقة بدنية أقل من نظرائهم الذين لا يستخدمون الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

الأخطاء التي يرتكبها معظمنا بعد ممارسة الرياضة والتي عليك تجنبها!!

ماذا تفعل بعد ممارسة الرياضة؟ إذا كنت مثلي، فأنت عادة ما تعود الى المنزل و …

رياضة العجل مفيدة للصحة والحالة النفسية.. تعرّف على أهم فوائدها الآن

رياضة العجل من أكثر أنواع الرياضات المفيدة للصحة والعقل ولها تأثير السحر على الحالة النفسية …

اترك تعليقاً