الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / سوالف متنوعة / الصين تخترع حافلة ناقلة لحل ازمة المرور… تعرّف على تفاصيل هذا الاختراع من هنا !

الصين تخترع حافلة ناقلة لحل ازمة المرور… تعرّف على تفاصيل هذا الاختراع من هنا !

تخترع الصين في محاولة منها لحل مشكلة المرور والازمة الناتجة من التكدس، اخترعت حافلات للطرق الأكثر فعالية لحل زحام المرور لأنها تنقل عدداً كبيراً من الأشخاص مرة واحدة، لذا تجدون أن المدن المزدحمة تشجع مواطنيها دائماً على ترك سياراتهم واستخدام المواصلات العامة.لكن في المقابل لا يجب علينا تجاهل أن ضخامة حجم الحافلة يجعل منها في حد ذاتها مشكلة مرورية، ويكفي أن تلتقي عدة حافلات في شارع واحد ليشكلوا أزمة مرورية. تخترع الصين حافلة ناقلة لحل ازمة المرور

لن يسمح بوجود تكدس او ازمات مرورية او تعطيل ما، فبشكل ما اصبح سيسمح للجزء السفلي من “الحافلة” العجيبة للسيارات أن تمر من تحتها دون مشاكل، بينما يحمل الجزء العلوي منها الركاب دون مشاكل كذلك.

تفاصيل اختراع الصين العجيب

قدمت الشركة الهندسة الصينية شنتشن هواشي هذه الفكرة الغريبة والبارعة في معرض بكين الثالث عشر للتكنولوجيا المتطورة، وتقول الشركة أن هذه الحافلة ستكون قادرة على تخفيف زحام المدن بنسبة 30%، تتميز هذه الحافلة كذلك بأنها تعمل بالطاقة الشمسية، ويصل ارتفاعها إلى 4.5 متر ويمكنها السير بسرعة 60 كيلومتر في الساعة، بينما تحمل 1,400 راكب في المرة الواحدة.

تحوي هذه الحافلة نظام إنذار راداري ينذر السائق في حالة اقتراب سيارة بصورة خطرة منه، ويتم إبلاغ سائق السيارة في الأسفل كذلك للابتعاد بسيارته عن إطارات الحافلة، وستحوي الحافلة كذلك نظام سلالم الطوارئ كتلك الموجودة في الطائرات ليقفز من عليها الركاب في الحالات الطارئة. تخترع الصين حافلة ناقلة لحل ازمة المرور

تتكلف الحافلة الغريبة تلك حوالي 73 مليون دولار شاملةً صناعة الحافلة نفسها والمسارات التي ستسير عليها (لكل 40 كيلومتر).

اصبحت هذه الوسيلة الآن متاحة رسميا فى الشوارع الصينية بعد عرضها فى معرض التكنولوجيا فى الصين، وسوف تكون قادرة على حمل 1400 راكبا وستتمكن السيارات من المرور أسفلها بحرية، وتحمل اسم Transit Elevated Bus.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى

فهذه التصاميم حصلت على إعجاب العالم بمجرد الكشف عنها خلال معرض بكين الدولى للتكنولوجيا الفائقة، خاصة أنها لن تمثل أى خطر على السيارات أو التسبب فى حوادث على الطرق لأن هذه الحافلات ستأتى مع مجموعة من القضبان الثابتة كجزء لا يتجزأ من الطريق، وهذا يعنى أن السيارة أشبه ما تكون إلى خليط بين الترام والحافلات، ويأمل الباحثون أن تسمح هذه الحافلات الجديدة بزيادة المساحات على الطريق و تجنب الاختناقات المرورية التى تنشئها الحافلات العادية.

وقال باى تشى مينج، المهندس المسئول عن مشروع TEB، إن المراحل الأولية تم الانتهاء منها، والتجارب الأولى ستبدأ قريبا فى مدينة تشينهو انغداو فى مقاطعة خبى بشمال الصين.

شاهد أيضاً

الثقافة الهندية في الزواج و عادات غريبة

الثقافة الهندية مليئة بعادات و تقاليد غريبة

الثقافة الهندية مليئه بعادات وتقاليد غريبة وفريدة تميزها عن غيرها من الثقافات في الزواج والطعام والملبس …

البنطلون الجينز

البنطلون الجينز ومخترعه ليفي شترواس … تعرّف على قصته من هنا!!

البنطلون الجينز مثل الكثير من الأشياء في حياتنا التي تساعدنا ونستخدمها باستمرار، ولكن نغفل من …

أضف تعليقاً