السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / العادات الشائعة التي يقوم بها معظمنا وقد تقصر العمر 8 … تعرَّف عليها الآن

العادات الشائعة التي يقوم بها معظمنا وقد تقصر العمر 8 … تعرَّف عليها الآن

يقوم الكثير منا في حياته بالعديد من العادات الشائعة التي قد تؤدي إلى قصر العمر دون قصد… حتى لو كنّا نتّبع أنظمة غذائية صحية.

لذلك نود أن نوصي بتجنّب العادات الشائعة التالية:

العادات الشائعة

1- الوحدة و انعدام العلاقات الاجتماعية

إن البشر بحاجة إلى التفاعل الاجتماعي في حياتهم. لذلك فهؤلاء الذين ينعزلون عن العالم، في الواقع يفقدون السعادة والمتعة.  نعم، نحن نحب البقاء بمفردنا في بعض الأحيان ولكن إذا استمر الوضع على ذلك فإن النتيجة لن تكون جيدة. إلا أن قضاء الوقت اللازم بالاستمتاع في الحياة الاجتماعية، يعمل على تحسين دورة حياتنا! لذلك اهتم بتفاعلك في الحياة واعمل على تكوين الصداقات والمعارف ووطّد علاقتك مع عائلتك.

العادات الشائعة
2- الجلوس لوقت طويل

إذا كنت تعمل على الكمبيوتر أو تجلس على المكتب وقتًا طويلاً عليك أخذ فترات من الراحة لتغيّر وضعيتك. وقد أشار الأطباء وفقًا لدراسة حديثة إلى أن الجلوس لأكثر من  11  ساعة في اليوم يزيد من خطر التعرض للوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 40% على مدى ثلاث سنوات فقط! لذلك يجب أن تضع في اعتبارك أن تأخذ فترات استراحة حيث يمكنك أن تقف أو أن تمشي قليلاً، إذا كان عملك معتمد اعتماد كلّي على الجلوس أمام الشاشة في المكتب.

3- مشاهدة التلفزيون بكثرة

من أخطر العادات الشائعة أن الكثير منا يحب أن يقضي الوقت في الجلوس أمام التلفاز والاسترخاء على الأريكة لساعات طويلة دون ملل، مما يمكن أن يعرّضك للإصابة بأمراض القلب وداء السكري. ووفقًا لما ذكر في صحيفة “نيويورك تايمز” فإن كل ساعة تقضيها بالجلوس أمام التلفزيون تقلل حوالي 21 دقيقة من عمرك. لذلك فإذا كنت تريد تحسين نمط حياتك ضع ما سبق في اعتبارك حتى تعيش حياة صحية.

العادات الشائعة
4- الخمول الناتج عن وقت الفراغ

إذا كنت تعتقد أن ترك عملك أو قضاء سنة للراحة من حياتك المهنية فكرة جيدة، فهو في الواقع أمر سيء وغير صحي للجسم على الإطلاق. على الرغم من أن العقل سيتوقف عن التفكير لبعض الوقت مما قد يوفّر لك الراحة النفسية ولكن في المقابل أشار العلماء إلى أن نسبة الوفاة المبكرة تزداد مع خمول الجسم وانعدام النشاط لفترة طويلة.

العادات الشائعة
5-الضغط النفسي

على سبيل المثال حينما تحاول أن تكون لطيفًا بمساعدة أشخاص لا تشعر بالراحة معهم ولكنك فقط تعاملهم وفقًا لمبادئك وحسن خلقك، وهذا الأمر من شأنه أن يضغط على أعصابك خاصةً إذا كان الشخص الذي تتعامل معه مزعج وفظ وكلامه جارح ولا يراعي مشاعرك. إذن كيف يمكنك أن تتصرف حينما تواجه هذه الضغوط ؟ إن التعرض لمواقف تجبر نفسك فيها على أن تكون لطيفًا على الرغم من شعورك بالغضب حيال الشخص الذي أمامك، يعتبر تضحية في حد ذاتها. لذلك عليك أن تتجّنب التواجد مع أي شخص قد يسبّب لك ضغوطات نفسية لأن ذلك سيكون له عدّة آثار جانبية.

العادات الشائعة
6- كثرة النوم

من أسوأ العادات الشائعة هي النوم أكثر من 8 ساعات يوميًا. حيث أن ذلك يعتبر غير صحي للجسم على الإطلاق. فإن الدراسات تشير إلى أن النوم لمدة 7 ساعات هو الحد الأقصى يوميًا. لذلك عليك أن تنتظم بفعل ذلك وتتجنّب الإفراط في النوم نظرًا لتأثيره بشكل سلبي على الصحة العامة.

العادات الشائعة
7-الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية

مما لا شك فيه أن ممارسة التمارين الرياضية ضرورة مطلقة للحفاظ على صحة الجسم ولكن العديد من الناس لا يعرفون أن الإفراط في ممارستها بإمكانه أن يقصّر عمرك نظرًا للإجهاد الشديد الذي تتعرّض له ولا يتحمّله الجسم. لذلك عليك ممارسة الرياضة بقدر مناسب مع اتباع نظام غذائي صحي مما سيجعلك تتمتّع بنمط حياة صحي وبالتالي سيطول عمرك.

شاهد أيضاً

طرق الحصول على شخصية قوية

طرق الحصول على شخصية قوية لأقوي من شخصيتي

طرق الحصول على شخصية قوية تتمثل في البداية في تقوية القرب والعلاقة مع الله ومن …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً