الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / عدة طرق بسيطة لمنع الحموضة في المعدة … إكتشفها واتبعها الآن

عدة طرق بسيطة لمنع الحموضة في المعدة … إكتشفها واتبعها الآن

إذا كنت قد مررت سابقاً بتجربة حرقة المعدة عندما يتجه الطعام و حمض المعدة في الإتجاه الخاطيء، ويترك إحساس بحرقان في المريء، فيجب عليك أن تعرف أن هناك عدة طرق بسيطة لمنع الحموضة في المعدة.

ما يمكن أن تؤدي إليه حرقة المعدة أمر غير سار ومزعج مثله مثل رائحة الفم الكريهة، وحتى سرطان الحلق. ولكن لحسن الحظ، هناك عدة طرق بسيطة لمنع الحموضة وحرقة المعدة. حيث يمكنك القيام بالكثير قبل حتى حدوثهم، مع هذه النصائح السهلة.

عدة طرق بسيطة لمنع الحموضة في المعدة :

  • تعرف على أعداءك من الطعام

هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي, فالأطعمة الغنية بالتوابل، والشوكولاته، والنعناع، والحمضيات، والأطعمة المعتمدة على الطماطم، الخردل، الفلفل الحار، والبصل كلها تؤدي إلى تهيج بطانة المريء. ولكن ما هي العوامل الغذائية الرئيسية التي تسبب ارتجاع الحمض؟ الإجابة هي: تناول وجبات دهنية كبيرة . ذلك لأن الدهون تعمل على تليين العضلات العاصرة، الموجودة قبالة المريء السفلي. مما يؤدي إلى تضييقها، مما يؤدي إلى ارتجاع أحماض المعدة.

  • إبتعد عن المشروبات الصناعية

عدة طرق بسيطة لمنع الحموضة

تعمل المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة والمشروبات الكحولية علي زيادة حرقة المعدة. الكافيين يخفف أيضا العضلة العاصرة للمريء، مما يسمح للحمض بالرجوع إلى الحلق. راقب المشروبات التي تؤثر عليك وسجلها في ملف على هاتفك الخلوي أو جهاز الكمبيوتر.

هل تريد أن تعرف عدة طرق بسيطة لمنع الحموضة في المعدة ؟ إليك باقي الطرق :

  • إخسر بعض الوزن

من يعانون من زيادة الوزن يكون لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي. ويرتبط زيادة مؤشر كتلة الجسم مع زيادة ارتجاع الحمض، وخاصة في حالة سمنة البطن .يمكنك تعديل نمط حياتك حيث تقوم بخفض الأطعمة الدهنية وانقاص وزنك. وبالطبع ممارسة الرياضة أمر هام, ولكن بعض التمارين، مثل ركوب الدراجة يؤدي إلى تفاقم الإرتجاع. يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بالطريقة التي تشعر فيها بالراحة.

  • تناول الكثير من الماء

شرب الكثير من المياه، لا سيما مع وجبات الطعام، يساعد على إعادة أحماض المعدة من سطح المريء مرة أخرى إلى معدتك.

  • نظم نومك

معظم الناس يحدث لهم حرقة المعدة بسبب النوم بعد تناول وجبة دسمة, لذلك عليك الانتظار على الأقل بضع ساعات قبل النوم، أو تناول دواء مانع للحرقة قبل الذهاب إلى الفراش إذا كنت تأكل في وقت متأخر من الليل. إذا كنت تعاني من متاعب حرقة المعدة في كثير من الأحيان، يمكنك وضع كتل خشبية أو أي شيء تحت اللوح الأمامي من السرير بحيث تنام على جزء عالي من الفراش. من خلال رفع رأس سريرك أعلى 6 بوصات، سيكون من الصعب على حامض المعدة التدفق لأعلى.

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً