الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / كيف يمكن للأكل الصحي أن يزيد من وزنك ؟

كيف يمكن للأكل الصحي أن يزيد من وزنك ؟

أثبتت عدة دراسات أن الحميات الغذائية يمكن أن يكون لها تأثيرات عكسية على العقل والجسم. مما يجعلنا نتسائل كيف يمكن للأكل الصحي أن يزيد من وزنك ؟

وجد بحث جديد من جامعة تكساس في أوستن أنه عندما تحاول أن تأكل طعام صحي ومفيد يمكن للأمر أن يأتي بنتائج عكسية: فعندما تعتقد أن نوع ما من الطعام جيد لك ولصحتك، فبالتالي أنت تتناول المزيد منه.

أعطى العلماء الفشار لمجموعتين من الناس ، ولكن قيل لمجموعة منهما أن الفشار وجبة خفيفة “صحية” وقيل للمجموعة الأخرى انها “غير صحية”. حينها قام الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يتناولون الفشار كوجبة صحية بتناول ضعف المجموعة الأخرى، حيث تناولوا كوبان وثلث ولكن المجموعة الأخرى تناولت كوب واحد.

إذن إكتشف أكثر كيف يمكن للأكل الصحي أن يزيد من وزنك ؟

كيف يمكن للأكل الصحي أن يزيد من وزنك ؟

يقول صاحب الدراسة Jacob Suher ، وهو طالب دكتوراه في جامعة تكساس في أوستن أن السر وراء ذلك هو: أن عقلك يخدعك ويجعلك تشعر بشبع أقل عند تناول طعام تعتقد أنه صحي. وقد تم تأكيد هذه الظاهرة في دراسات أخرى.

ويقول Suher أنك قد تعتقد بغير إدراك منك أن الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية في مجملها، مما يجعلها لا تشعرك بالشبع لفترة طويلة فتأكل منها كميات كبيرة. وقد حُفِر هذا الاعتقاد في عقلك في كل مرة كنت تأكل ربع رغيف من الجبن وتشعر بالشبع بعد ذلك، أو تتناول السلطة وتشعر بالجوع بعد 30 دقيقة.

مع مرور الوقت، يصبح جسمك مكيف بالشعور بغير الرضا عندما تأكل الأشياء التي تنظر إليها على انها “صحية” حتى لو كان الطعام يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والبروتين، والدهون، والألياف التي يجب أن تشعرك بالشبع.

ويقول Suher أنه بطبيعة الحال، لا بأس أن تلتهم كمية كبيرة من الطعام الصحي قليل السعرات الحرارية مثل الخضروات الطازجة. ولكن كن حذرا مع الأحجام عند تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي يقال لك عنها بأنها جيدة بالنسبة لك. فكر: هناك الكثير من الأطعمة التي يصدر منها وصفات يقال عنها انها صحية مثل البيتزا أو وبعض الأطعمة الجاهزة، وقد تجد ذلك مدون على أغلفتها, ولكن هذه الأطعمة لا تزال تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناولها الطعام إلى زيادة وزنك بشكل كبير.

هل عرفت كيف يمكن للأكل الصحي أن يزيد من وزنك ؟ الآن اتبع هذه النصيحة للتحكم بمقدار ما تأكل: استخدم أطباق أصغر و قم بقياس الوجبات التي تتناولها بدلا من تناول الطعام بلا هوادة.

شاهد أيضاً

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

6 اخطاء شائعة يقع فيهم الناس عندما يريدون فقدان الوزن

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسهولة، تجنب هذه الاخطاء البسيطة: 1- متابعة نظام غذائي …

اترك تعليقاً