السبت , 18 سبتمبر 2021

الأشياء التي تقوم بها كل يوم وتمنعك من فقدان الوزن

أي شخص حاول انقاص وزنه يوماً ما يعرف شيئا واحدا: أنها يمكن أن تكون عملية محبطة! ولكن فقدان الوزن لا يجب بالضرورة أن يكون عملية محبطة لمجرد أنها تتطلب منك تناول طعام صحي وممارسة الرياضة أكثر، ولكن المحبط في الأمر أنه على الرغم من كل الجهود المبذولة، يمكن أن تكون النتائج غير مُرضية. وهذا كفيل أن يجعلك تريد أن تصرخ. ولكن، ماذا لو قلنا لك ان هناك بعض العادات اليومية التي قد تجعل جهودك تذهب سدى؟ لذلك عليك الإنتباه لها جيداً.

حسنا، إليك الأشياء التي تقوم بها كل يوم والتي قد تمنعك من فقدان الوزن :

  1. مشاهدة المسلسلات والأفلام لفترة طويلة!

قد تجد مشاهدة برنامجك أو فيلمك المفضل أمر مريح وممتع ولكنك يجب أن تتوقف عن ذلك فوراً. بالطبع مشاهدة حلقة أو اثنين في المساء أمر مقبول ولا بأس به ولكن الجلوس على الأريكة بمجرد وصولك إلى المنزل من العمل وعدم التحرك من عليها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي ليس أمراً مفيداً بالمرة. وقد وجدت الدراسات أن تناول الطعام أمام التلفزيون يزيد من استهلاكك للسعرات الحرارية. الى جانب ذلك فإن السهر حتى وقت متأخر، لا يُمكَنك من الحصول على 7-9 ساعات من النوم ليلا المهمة للحفاظ على سير عملية التمثيل الغذائي الخاص بك كما يجب. فكلما قلت ساعات نومك، كلما زاد هرمون جريلين (هرمون الجوع) في جسمك.

  1. تخطي وجبة الإفطار

قد تعتقد انك بذلك تقلل من السعرات الحرارية التي تدخل جسمك ولكن تناول الطعام في غضون ساعتين من الاستيقاظ مهم جدا لفقدان الوزن. لا تدع حقيقة أنك لا تشعر بالجوع تمنعك من تناول الطعام. فتناول وجبة فطور مليئة بالبروتين تعمل على التسريع عملية الأيض وتجعلك تشعر بالشبع حتى وقت الغداء.

  1. تقوم بتمارين الكارديو فقط

بالتأكيد تساعد تمارين الكارديو على حرق سعرات حرارية أكثر من رفع الأوزان ولكن هناك شيء يجب وضعه في الإعتبار. إذا كنت تمارس الكارديو، التمارين ذاتها كل يوم، فسيتكيف جسمك وسيتوقف عن الحرق. قد تساعدك تلك التمارين على حرق السعرات الحرارية في البداية ولكنها سوف تصبح أقل تأثيراً مع مرور الوقت إذا كنت لا تقوم بالتنويع في التمارين. ومن المهم أيضا أن تتذكر أن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون لذلك رفع بعض الحديد قد يكون المفتاح لخسارة الوزن !

  1. عدم الإهتمام بما تأكله وتشربه

ربما لا تعرف عدد السعرات الحرارية الموجودة في طعامك أو أو تنسى تناول وجبات خفيفة، وهذا يمكن أن يقف عائقاً في طريقك. حاول تسجيل كل شيء تأكله، قد لا تريد أن تعرف عدد السعرات الحرارية التي تتناولها ولكن هذا سوف يساعدك على المدى الطويل.

كما إن شرب أي مشروب غير الماء قد يكون عقبة كبيرة في جهودك لـ فقدان الوزن. المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة مليئة بالسعرات الحرارية وتقدم القليل جدا من العناصر الغذائية. العصائر أيضاً تحتوي على القليل جدا من فوائد الفاكهة والكثير من الإضافات الصناعية. أما المشروبات الغازية الخاصة بالحمية فقد تكون منخفضة في السعرات الحرارية ولكن مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن! فإذا كنت لا تحب شرب الماء كثيراً، يمكنك إضافة بعض الليمون أو غصن من النعناع. أيضاً الشاي العشبي خيار جيد للحفاظ على ترطيب جسمك.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً