الأحد , 7 يونيو 2020
الرئيسية / المرأة / الأطفال والتربية / كيف تجعلي طفلك يحب الطعام الصحي دون عناء؟

كيف تجعلي طفلك يحب الطعام الصحي دون عناء؟

الواقع هو أننا جميعا نريد أن نشجع أطفالنا على تناول الأطعمة الصحية؛ هذا أمر شائع جدا. نريدهم أن يغذوا عقولهم وأجسادهم التي تستفيد بالفواكه والخضروات والفيتامينات والمعادن والأشياء الجيدة، وليس الوجبات السريعة والجاهزة. لذلك كيف تجعلي طفلك يحب الطعام الصحي دون عناء؟

من أجل تحقيق هذا الهدف، فنحن غالبا ما نعتمد على أسلوب الرشوة ( خذ ثلاثة قضمات من السبانخ، وستحصل على الحلوى بعدها)، الخداع ( سبانخ، لماذا؟ لا يوجد شيء أخضر في صلصة المعكرونة!)، أو التهديدات (اسمعني جيداً: ستظل جالسا على ذلك الكرسي حتى تأخذ ثلاثة قضمات أخرى “).

إذا كنت قد لجأت إلى استخدام هذه التكتيكات في فترات متابينة، كما يفعل الكثير، أم لم تفعل، فنحن يمكننا أن نتفق على أن كل هذه الطرق مرهقة. وغير مُجدية بالمرة. لأننا لا يمكن أن نكون متواجدين في كل مكان طوال الوقت: في أوقات اللعب. الدروس وقضاء الليل خارج المنزل. في الملاعب، الرحلات الميدانية، والمقصف المدرسي. ونحن بالتأكيد لن نتتبع أولادنا إلى الكلية.

إذن ما هو الحل؟ من ناحية، أحيانا، يكفي أن يتناول أطفالك بضع قضمات فقط. ولكن من ناحية أخرى، إذا كنا نريد أن يقوموا باتخاذ القرارات السليمة عندما تكون الخيارات متاحة امامهم.

لذلك يجب علينا أن نعمل من منظور جديد, حيث أنه بدلا من تعليم الاطفال كيف لا يتخذون الخيارات الخاطئة، فيجب أن نعلمهم كيف يتخذون القرارات الصحيحة بأسهل الطرق.

إذا كيف تجعلي طفلك يحب الطعام الصحي دون عناء؟ حسنا قبل كل شيء، إذا أردنا أن نجعلهم يحبون الفواكه والخضار ، فعلينا أن نجعل مذاقهم رائع. لذلك إليك عدة نصائح لمساعدتك على هذا. لا يمكنك تغيير الأمر كله بين عشية وضحاها، ولكن إبدأ كل رحلة بخطوة واحدة.

كيف تجعلي طفلك يحب الطعام الصحي دون عناء؟

  1. إضافة بعض النكهة اللذيذة

يمكنك إضافة القليل من الزبدة، الجبن, الملح أو التوابل إلى خضروات أطفالك. الجميع يحب النكهات المميزة، وليس هناك أي سبب لإجبار الاطفال على تناول الطعام المطهو على البخار.

قد يحب الأطفال السبانخ المطهوة بالبخار مع لمسة من زيت الزيتون وعصرة من الليمون. ستكون لذيذة جدا.

  1. دعهم يكونوا مسؤولين

الاطفال يحبون السيطرة. لذلك اسمحوا لهم بالحصول عليها! قدم لهم رقائق القمح الكامل مع مجموعة مختارة من الخضار الصحي بالاضافة الى بعض الحبوب مثل الحمص و اتركهم يقوموا بتقسيم أطباقهم كما يريدون.

  1. تغيير الشكل

ضع لهم خيارات كثيرة، واجعل كل شيء يبدو أكثر متعة. يمكنك تقديم الخضار المشوي بالإضافة إلى البروتين أو الفواكه، ويمكنك وضع الموز مثلا على عصا ليكون شكله شهي و ممتع.

  1. إشراكهم في إعداد الطعام

وأخيرا، يمكنك إعطاء الأطفال فرصة ليكونوا جزءا من عملية تحضير الطعام وليس فقط في تناوله، حيث انه عندما يتعلق الأمر بالتسوق والإعداد، ستجدهم متحمسون جدا لتجربة أشياء جديدة.

ابحث عن طرق ممتعة للطفل لإشراكه في أي عملية، سواء كان ذلك في غسل الخضار قبل الطهي أو إضافة توابل، شرائه معك من المتجر أو السوق أو البقالة واسمح لهم باختيار الخضروات التي يرغبون في تناولها!

شاهد أيضاً

مرحلة الحبو لدى الطفل

متى تبدأ مرحلة الحبو لدى الطفل

مرحلة الحبو لدى الطفل من المراحل المنتظرة من الأهل بالأخص إذا كان الطفل هو الأول …

تطويل شعر الأطفال بوصفات طبيعية

تطويل شعر الأطفال بوصفات مجربة

تطويل شعر الأطفال بوصفات مجربة وبنصائح مجدية، فالكثير من الأمهات يرغبون في تطبيق طرق ووصفات …

اترك تعليقاً