الخميس , 28 مارس 2024

تعلم لغة جديدة خطوة مفيدة ومهمة في مسارك لتطوير نفسك..إليك بعض النصائح لذلك!

إن اللغات هي التي تساعد الناس في جميع أنحاء العالم على التواصل مع بعضهم البعض. من الجدير بالذكر أن بعض الناس قادرين على التحدث بلغة واحدة فقط في حين أن البعض الآخر قادر على تعلّم أكثر من لغة. ولكن هل تعلم لغة جديدة أمراً سهلاً أم أن بعض الناس أكثر موهبة من غيرهم في هذا الأمر؟

فيما يلي نذكر لك بعض النصائح المفيدة من أجل تعلم لغة جديدة ونأمل أن تساعدك سواء كنت أحادي اللغة أو متعدد اللغات :

تعلم لغة جديدة

1- تجنب التسرع

عند تعلم لغة جديدة يكون لديك حافز قوي وحماس شديد للتحدث بطلاقة في أسرع وقت ممكن، ولكن ذلك يمكن يعني أنك لن تتذكر ما تعلمته من قبل نظرًا لتسرعك. فإن تحدث اللغة بطلاقة يعني أنك لم تنسى كل ما تعلمته، و يمكنك إجراء المحادثات دون البحث عن الكلمات في ذاكرتك لفترة طويلة. لذلك من الضروري أن تأخذ الوقت الكافي في التعلم، وأن تقوم بمراجعة ما تعلمته في البداية.

تعلم لغة جديدة

2- اقرأ بكثرة لزيادة حصيلة المفردات الجديدة

في الكثير من اللغات فإن الكلمات يمكن أن يكون لها عدة معان مختلفة حسب السياق. ومحاولة تعلم قائمة من الكلمات سوف تكون صعبة وستستغرق وقتا طويلا. ومن ناحية أخرى، فإن قراءة الموضوعات المختلفة تتميّز بسياق معين، لذلك فسوف يكون من السهل معرفة أو تخمين معاني الكلمات و بالتالي سيساعدك على تكوين قاعدة ثابتة للمفردات.

3- حدد لنفسك أهدافاً واقعية

يعتقد العديد من الناس أنهم “غير موهوبين” في تعلم اللغات الجديدة و في النهاية يتوقفن عن التعلم، والسبب وراء ذلك هو أنهم وضعوا لأنفسهم أهداف غير واقعية ولا يمكن تحقيقها. حيث أن التحدث بطلاقة في شهر واحد فقط يعدّ أمر صعب جدا ولا يمكن تحقيقه إلا إذا كنت مكرّسًا كل وقتك لدراسة اللغة فقط ولا تقوم بفعل أي شيء آخر. لذلك فمن الضروري أن يتم وضع أهداف مناسبة وواقعية بالإضافة إلى تخصيص الوقت الكافي والاستمتاع في كل جزء من مرحلة التعلم.

تعلم لغة جديدة

4- لا تتغاضى عن قواعد اللغة

إن القواعد تعتبر من أهم مقوّمات تعلّم اللغة. فبمجرد أن تفهم القواعد وتعرف كيفية استخدامها فإن هذا يمكن أن يساعدك على تحسين نوعية التحدث ، كما أنك سوف تكون قادرًا على تركيب الجمل بالشكل الصحيح، مما سيمكنك من تعلم اللغة بشكل أسرع.

5- تحدّث وتقبّل تصحيح أخطائك

من الأهداف الرئيسية عند البدء في تعلم لغة جديدة هي أن تكون قادرًا على التحدث مع مواطن متحدّث باللغة الأم, وأن يكون كلامه مفهوما بالنسبة لك. في البداية سيكون الأمر صعب ولكن إذا كنت تريد أن تتعلم عليك أن تفعل ذلك في مرحلة ما, لذا فمن الأفضل أن تبدأ في وقت مبكر ، بحيث تتمكّن من تحسين مهارات التحدث مع المهارات النحوية والكتابية. ومن المهم أن لا تشعر بالإحراج حينما ترتكب أخطاء أثناء التحدث وتقبّل تصحيح أخطائك بصدر رحب من قبل أي شخص يتقن اللغة أكثر منك. فلا تدع كبريائك يعيقك من تعلم اللغة.

6- تعلّم المزيد عن الثقافة

إن الأمر الأكثر أهمية هو تعلم الثقافة لأن ذلك من شأنه أن يجعل اللغة مفهومة بالنسبة لك. كما أن ذلك يمكّنك من إجراء المناقشات حول مواضيع ذات صلة مع المواطنين المتحدثين باللغة الأم، على سبيل المثال يمكنك التحدث عن مواضيع تتعلق بالتاريخ أو الأطعمة التقليدية أو الأدب والفن. فمن الضروري أن تستفيد من هذه النصيحة حتى تتمكن من إتقان اللغة بشكل كامل.

شاهد أيضاً

ما هي اتفاقية جنيف

ما هي اتفاقية جنيف

ما هي اتفاقية جنيف ، هي في الحقيقة لم تكن اتفاقية واحدة بل هي مجموعة …

صنع صابون الفقاعات في المنزل

صنع صابون الفقاعات في المنزل

صنع صابون الفقاعات في المنزل بطرق سهلة التطبيق سوف نسردها من خلال سوالفنا، صابون الفقاعات …

اترك تعليقاً