الجمعة , 3 مايو 2024

سلوكيات تدمر الموهبة عند طفلك تجنبيها

سلوكيات تدمر المواهب عند طفالك تجنبيها

سلوكيات تدمر الموهبة لدي طفلك تعد من اصعب الامور التي قد تؤثر سلبا علي الطفل في المستقبل، ليست من الامور الثانوية او المهمشة يجب ان تحذري منها وان تحرصي علي تنمية مواهب اطفالك لانها مصدر الترفية وخروج الضغوط و الغضب. و ربما تكون عملهم و سبب في نجاحهم في المستقبل فلا تقتلي شيئا فقط لانك لا تحبيه او لا تفضلينه بشكل شخصي .

فعليك الانتباه الي بعض سلوكيات المجتمع التي تؤثر سلبا علي طفلك و تؤثر علي ثقته بنفسه و استمرار ابداعه و اليك هذه الارشادات الهامة:

  1. الضرب على الوجه يقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغ في حين أن المسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة.
  2. الألعاب الإلكترونية تقتل الذكاء الإجتماعي و الذكاء اللغوي و تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز و استهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها حيث عندما يكبر يفتقد بعض المهارات و في الكثير من الدول المتقدمة يوجد مراكز خاصة باسم ضحايا الإلكترونيات، كما انه يوجد عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية.
  3. سخرية الأم من إبنها يجعل الطفل يلجأ للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليم، لأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات.سلوكيات تدمر المواهب عند طفالك تجنبيها
  1. السخرية من أفكار الطفل و التعليق الغير لائق على ما يقدمه من إنتاج وتقدم  يصبح لديه دافع التطور و الإبداع متدني .
  2. قفل باب الحوار مع الطفل منذ الصغر بحكم العادات والتقاليد الخاطئة وبذلك يتم قتل الذكاء اللغوي والإجتماعي لديه، أو تهميش الأطفال وأمرهم بالسكوت وتعنيفهم خصوصاً في المناسبات .
  1. الإقلال من شرب الماء بالذات أثناء التعليم، فالدماغ يتكون من ٨٥٪ من الماء ويفضل شرب قليل من الماء لعدة مرات خلال تلك الفترة، إذا لم يشرب كمية كافية من الماء يصدر الجسم حركات لاإرادية ( كحة – عطس – يحرك الكرسي- يسحب الطاولة) يظهر للأهل أنه يفتعل الإزعاج.
  2. عدم تناول وجبة الإفطار فالناس الذين لايتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم وهذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى إنحلالها، مع الحذر من الوجبات السريعة التي حدث ولا حرج مضارها للصغار والكبار .
  3. التعليم بالتلقين والفرض وعدم مراعاة ميول وقدرات الطفل.
  4. عدم تمكين الأطفال من عيش طفولتهم الطبيعية وإغراقهم في الأنشطة التعليمية، إن الكتابة على الجدران سببها عدم التمكين من الكتابة الحرة في السنين الأولى.
  5. إلزام الطفل تصغير خطه في المرحلة الإبتدائية فالخط الكبير يرمز للثقة بالنفس والأمان وإذا صغر الخط معناه فقد هاتين الصفتين.

شاهد أيضاً

مرحلة الحبو لدى الطفل

متى تبدأ مرحلة الحبو لدى الطفل

مرحلة الحبو لدى الطفل من المراحل المنتظرة من الأهل بالأخص إذا كان الطفل هو الأول …

تطويل شعر الأطفال بوصفات طبيعية

تطويل شعر الأطفال بوصفات مجربة

تطويل شعر الأطفال بوصفات مجربة وبنصائح مجدية، فالكثير من الأمهات يرغبون في تطبيق طرق ووصفات …

اترك تعليقاً