الإثنين , 1 يونيو 2020
الرئيسية / المرأة / حرق السعرات الحرارية الزائدة أصبح أمراً سهلاً بأبسط الطرق..إقرأ هذا المقال

حرق السعرات الحرارية الزائدة أصبح أمراً سهلاً بأبسط الطرق..إقرأ هذا المقال

ربما تعرف مسبقا أنه من أجل انقاص وزنك، فأنت في حاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر من التي تستهلكها. في حين أنه قد يبدو من الصعب حرق السعرات الحرارية ، ولكن هناك الكثير من الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعد جسمك في القيام بهذه المهمة. يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق زيادة الحركة على مدار اليوم، وتناول وجبات صغيرة، ووضع التوابل في وجبات الطعام، وشرب المزيد من المياه، والحصول على قسط من الراحة كل ليلة.

 الآن يمكنك حرق السعرات الحرارية الزائدة بأبسط الطرق

-عليك ممارسة ما لا يقل عن 30 دقيقة من تمارين ال cardio يومياً

أفضل طريقة لحرق مزيد من السعرات الحرارية هو إدماج مزيد من التمارين في روتينك اليومي. تمارين الcardio مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات تساعدك على حرق السعرات الحرارية حتى بعد الانتهاء منها. يجب أن تهدف تحقيق 30 دقيقة على الأقل يومياً، ولكن ضع في الاعتبار أنه كلما مارست تلك التمارين أكثر، كلما زاد حرق جسمك للسعرات الحرارية بعد الانتهاء منها.

-ابحث عن طرق بسيطة لحرق مزيد من السعرات الحرارية

كلما تحركت أكثر على مدار اليوم، كلما سيتم حرق المزيد من السعرات الحرارية. قُم بممارسة بعض التمارين الصغيرة طوال يومك لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية. على سبيل المثال، قم بركن سيارتك بعيدا عن مدخل مجمع التسوق، واستخدم الدرج بدلا من المصعد، أو قم ببعض تمارين الضغط أو القفز خلال الفواصل الإعلانية أثناء مشاهدة التلفاز.

-تناول الأطعمة التي تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية

الأشخاص الذين يتناولون الفواكه التي تحتوي على الألياف، والخضروات، والكربوهيدرات المعقدة، واللحوم قليلة الدهون يحرقون مزيد من السعرات الحرارية حتى بعد أن الأكل. تأكد من أن نظامك الغذائي يضم الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهن، ومنتجات الألبان قليلة الدسم. اتبع نظام غذائي متوازن ولا تتجاوز نسبة السعرات الحرارية المطلوبة يومياً اليومية. إليك بعض الخيارات الجيدة:

كرنب، بروكلي، جزر، تفاح، كمثرى، الحمضيات مثل البرتقال و الليمون ، دقيق الشوفان، الأرز البني، الزبادي منخفضة الدهون، حليب قليل الدسم، سمك، المكسرات والبذور (مع الاعتدال في تناولهم) لإن المكسرات ليست تسالي!!.

-قم بتقسيم السعرات الحرارية على مدار اليوم

بدلاً من تناول ثلاث وجبات تقليدية يوميا، قسمهم إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم للمساعدة على زيادة التمثيل الغذائي لجسمك وحرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكنك تناول 4-5 وجبات صغيرة متباعدة بشكل متساو على مدار اليوم. حاول تناول الطعام كل ثلاث ساعات لمنع الجوع المفرط وزيادة عملية الأيض .

-تناول وجبة الفطور كل يوم

تناول وجبة الإفطار يزيد من عملية التمثيل الغذائي في جسمك، والتي تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم. وقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يتناولن سعرات حرارية أقل على مدار اليوم، في حين أن أولئك الذين يهملون وجبة الإفطار يميلون إلى تناول المزيد للتعويض عن السعرات الحرارية التي فاتتهم في وجبة الإفطار. عليك اختيار الأطعمة التي بها نسبة عالية من الألياف، ومنخفضة السعرات الحرارية لجني فوائد الإفطار دون زيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك تناول كوب من الليمون الدافيء صباحاً فهو مليء بالفوائد.

دقيق الشوفان، وخبز القمح الكامل، الفاكهة والزبادي، والحليب قليل الدسم هي خيارات رائعة للإفطار.

-قم بإضافة التوابل إلى وجبات الطعام

تناول الفلفل الحار يزيد من عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 25٪ لمدة تصل إلى ثلاث ساعات بعد تناول الطعام، ويتسبب هذا في حرق السعرات الحرارية. ابحث عن فرص لإضافة الفلفل الحار إلى وصفات طعامك واستغل فوائد حرق السعرات الحرارية.

-إشرب المشروبات الغنية بالكافيين، ولكن إمنع السكر والكريمة

 الكافيين يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرق بمقدار صغير، ولكنه يمكن أيضا أن يجعلك تشعر وكأنك تتحرك أكثر. شُرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع أي وجبة مثل الشاي الأسود والشاي الأخضر، أو القهوة قد يزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 10٪.

-إشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا

 شرب المياه عادة صحية وهو يساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. وجدت إحدى الدراسات أن شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا يساعد جسمك على حرق نحو 100 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد. عليك أن يكون لديك زجاجة المياه التي يمكن استخدامها عدة مرات للمساعدة في حساب مقدار الماء الذي تشربه كل يوم.

-النوم لمدة 7-8 ساعات يومياً

جسمك يحتاج الراحة الكافية كل ليلة لكي يعمل بشكل صحيح و لحرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، الحرمان من النوم يجعل من الصعب بالنسبة لك أن تفعل الأشياء الأخرى التي تساعد على حرق السعرات الحرارية للجسم، مثل تناول الطعام بشكل جيد وممارسة التمارين. تأكد من أنك تنام لمدة 7-8 ساعات كل ليلة للحفاظ على حرق جسمك للسعرات الحرارية ويكون في أفضل حالاته.

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية لشعر ناعم ومفرود

وصفات طبيعية لشعر ناعم ومفرود

وصفات طبيعية لشعر ناعم ومفرود لكل سيدة ترغب في جعل شعرها أكثر نعومة ومفرود، بالطبع …

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

اترك تعليقاً